التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Tips for better readability نصائح لقراءة أفضل

نصائح لقراءة أفضل

Tips for better readability

هناك عدد من النصائح لقراءة أفضل وذلك لأن القراءة تعتبر من أهم مصادر الثقافة والمعرفة للإنسان لهذا السبب فإنه دائما ينصح بفوائد القراءة المتعددة للكبار والصغار أيضا وخاصة بالنسبة للصغار حيث يشب الطفل على القراءة منذ الصغر من خلال الأم فيبدأ بقراءة القصص التي تعرض له الأمثلة في المواقف المختلفة في الحياة ليتكون لديه المعرفة للتصرف في الأمور المختلفة وبالتالي يشب على التفكير وإستخدام عقله جيدا في إتخاذ القرارات إضافة إلى أن القراءة كثيرا تعلم الطفل الكثير من أمور الحياة المختلفة وتعمل على الإتزان والهدوء للطفل وهي تعتبر أفضل وسيلة ترفيه مفيدة له بدلا من الوسائل الأخرى التي تهدر من الوقت مثل مشاهدة التلفزيون أو الجلوس على الإنترنت وغيرها، لهذا السبب فقد قامت العديد من البرامج التلفزيونية والوسائل الإعلامية بتقديم برامج بعنوان "نصائح لقراءة أفضل"  إليكم عدد من هذه النصائح من أجل حب القراءة والإستمتاع بها وبالتالي تكون القراءة أفضل وإرشادات خاصة للأطفال :
أولا : بالنسبة للكبار :
-        لقراءة أفضل علي كل شخص أن يختار الكتب التي تخص الموضوعات التي يفضلها وتثير إهتمامه وإنتباهه ومن هنا تكون أولى خطوات إستمتاعه بقراءة الكتاب وذلك من المجالات الكثيرة المتعددة.
-        على الشخص أيضا أن يختار في بداية الأمر الكتب ذات الموضوعات السهلة القراءة والفهم من أجل التشجيع على كثرة القراءة وحبها أكثر والرغبة في قراءة المزيد ثم بالتدريج تتم قراءة الموضوعات الأكثر صعوبة قليلا.
-        تحديد الهدف المراد الوصول إليه من القراءة على سبيل المثال بعد مرور مدة زمنية معينة يكون هذا الشخص ملم جيدا بموضوع ما أو تحديد عدد معين من الكتب ليتم قراءته بشكل يومي وبالتالي تكون القراءة أكثر متعة.
-        التنويع والتغيير بشكل مستمر في الموضوعات التي يتم قراءتها لتجنب الملل وكذلك مشاركة هذه الموضوعات مع الأصدقاء بالتحدث عنها بصفة مستمرة وتبادل المعلومات وهي تعتبر من أفضل النصائح لقراءة أفضل.
-        والنصيحة الأهم هي أن يجعل الفرد القراءة عادتا له في أي وقت فراغ وخاصة قبل النوم لأنها تعمل على تهدئة الأعصاب والإسترخاء خاصة بعد الإنتهاء من العمل.
ثانيا بالنسبة للصغار:
أفضل نصائح لقراءة أفضل بالنسبة للأطفال هي البداية بالقصص الكارتونية التي يحبها كل الأطفال والتي تقوم بتوصيل المعلومة أو الموقف بشكل سهل وسريع للطفل وفي الحقيقة أن هناك عدد كبير من الطرق للتحفيز على القراءة وتكون مشتركة بين الصغار والكبار وأهمها مشاركة الأصدقاء لتعم الفائدة وبالتالي تكون القراءة أفضل في التعلم والتطبيق في الحياة مباشرة. لذلك يفضل تقديم نصائح لقراءة أفضل لقضاء وقت أفضل للأطفال والكبار.



تعليقات

فن الخشب wood art

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كتاب تعليم المتعلم طريق التعلم 3

كتاب تعليم المتعلم طريق التعلم 3 مؤلفه برهان الإسلام الزرنوجي الفقيه الحنفي . اشتهر كتابه ولم يشتهر هو رحمه الله، والمعلومات عنه قليلة جدا. آثرنا نشر كتابه في بدء هذه المدونة على حلقات استفادة وتبركا قال رحمه الله: فصل فى الجد والمواظبة والهمة           ثم لا بد من الجد والمواظبة والملازمة لطالب العلم، وإليه الإشارة فى القرآن بقوله تعالى: يا يحيى خذ الكتاب بقوة. وقوله تعالى: والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا.           قيل:           بجـد لا بجــد كــل مـجــد         فهل جد بلا جد بمجدى           فكم من عبد يقوم مقام حر        وكم حر يقوم مقام عبد           وقيل: من طلب شيئا وجد وجد، ومن قرع الباب ولج ولج.           وقيل: بقدرما تتعنى تنال ما تتمنى.           وقيل: يحتاج فى التعلم والتفقه إلى جد ثلاثة: المتعلم، والأستاذ، والأب، إن كان فى الأحياء.           أنشدنى الشيخ الإمام الأجل الأستاذ سديد الدين الشيرازى للشافعى رحمهما الله: الجـــد يــدنـى كــل أمـر شـاسـع                               والـجــد يفــتـح كــل باب مــغـلـق وأحق خلق الله تعالى

كتاب تعليم المتعلم طريق التعلم 2

كتاب تعليم المتعلم طريق التعلم 2 مؤلفه برهان الإسلام الزرنوجي الفقيه الحنفي . اشتهر كتابه ولم يشتهر هو رحمه الله، والمعلومات عنه قليلة جدا. آثرنا نشر كتابه في بدء هذه المدونة على حلقات استفادة وتبركا قال رحمه الله: فصل فى اختيار العلم والأستاذ والشريك والثبات           وينبغى لطالب العلم أن يختار من كل علم أحسنه وما يحتاج إليه فى أمر دينه فى الحال، ثم ما يحتاج إليه فى المآل.           ويقدم علم التوحيد والمعرفة ويعرف الله تعالى بالدليل، فإن إيمان المقلد ـ وإن كان صحيحا عندنا ـ لكن يكون آثما بترك الإستدلال.           ويختار العتيق دون المحدثات، قالوا: عليكم بالعتيق وإياكم بالمحدثات، وإياك أن تشتغل بهذا الجدال الذى ظهر بعد انقراض الأكابر من العلماء، فإنه يبعد عن الفقه ويضيع العمر ويورث الوحشة والعداوة، وهو من أشراط الساعة وارتفاع العلم والفقه،كذا ورد فى الحديث.           أما اختيار الأستاذ: فينبغى أن يختار الأعلم والأورع والأسن، كما اختار أبو حنيفة، رحمة الله عليه، حماد بن سليمان، بعد التأمل والتفكير، قال: وجدته شيخا وقورا حليما صبورا فى الأمور.           وقال: ث

كتاب تعليم المتعلم طريق التعلم 6

كتاب تعليم المتعلم طريق التعلم 6 مؤلفه برهان الإسلام الزرنوجي الفقيه الحنفي . اشتهر كتابه ولم يشتهر هو رحمه الله، والمعلومات عنه قليلة جدا. آثرنا نشر كتابه في بدء هذه المدونة على حلقات استفادة وتبركا قال رحمه الله: فصل فيما يورث الحفظ وفيما يورث النسيان           وأقوى أسباب الحفظ: الجد والمواظبة، وتقليل الغذاء، وصلاة الليل، وقراءة القرآن من أسباب الحفظ.           قيل: ليس شيئ أزيد للحفظ من قراءة القرأن نظرا، والقراءة نظرا أفضل لقوله عليه الصلاة والسلام: أعظم أعمال أمتى قراءة القرآن نظرا. ورأى شداد بن حكيم بعض إخوانه فى المنام، فقال لأخيه: أى شيئ وجدته أنفع؟ قراءة القرآن نظرا.           ويقول عند رفع الكتاب: بسم الله وسبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله اكبر، لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم العزيز العليم، عدد كل حرف كتب ويكتب أبد الآبدين ودهر الداهرين.           ويقول بعد كل مكتوبة: آمنت بالله الواحد الأحد الحق، وحده لا شريك له، وكفرت بما سواه.           ويكثر الصلاة على النبى عليه السلام فإن ذكره رحمة للعالمين.           [قال الشافعى رضى ال